الرئيسية » صحتك » طفلك » الأطباء ينصحون: لا تشعر طفلك بترددك أثناء تأديبه

الأطباء ينصحون: لا تشعر طفلك بترددك أثناء تأديبه

تربية الأطفال الصغار ليست بالمهمة السهلة على كثير من الأمهات والآباء، ويجب أن تكون الأم والأب لديهم من الصفات، ما يؤهلهم لتلك المهمة، ويجب عليهم التثقف والمعرفة فى هذا الشأن بالذات، .. وكثيرا من الآباء والأمهات يصادفون الكثير من المواقف التى تتطلب حزم وصرامة مع الطفل الصغير، فكيف تتصرف الأم والأب ؟

الدكتور أمجد العجرودى استشارى أمراض الطب النفسى، بالمجلس الإقليمى للطب النفسى، مشيرا إلى أن الكثير من الآباء والأمهات، يجهلون كيف يتعاملون مع المواقف الصعبة، التى تمر عليهم خلال فترة نمو الطفل الصغير، وأثناء تربيته، مثل كيفيه التعامل معه وقت الأزمات، أو كيفية معاقبته بل يجهل البعض ما يجب التحلى به أمام الطفل ليؤثر فيه.

ويوضح الدكتور أمجد، أن الطفل فى طبيعته يجب أن يعلم الأب والأم أنه يشعر بالشخص الذى يأمره أو يعد صاحب سلطة عليه بشكل قوى، فيشعر هل أمه غاضبة أم حائرة أم ضعيفة أم مترددة مثلا.

ويحذر أطباء النفس الأمهات والآباء، أن يظهروا ترددهم أمام أبنائهم أثناء إملاء الأوامر عليهم، أو نهيهم عن فعل ما، لآن الطفل سيشعر بذلك.

وقد يستخدم القليل من الضغط لرضوخ الأم أو الأب، كما أنه يصبح غر مقنعا للطفل، ولا يستطيع الأب أو الأم حينها أن يسيطروا عليه، بل يجب أن يكون الأب أو الأم صارمين، وبمنتهى الجدية والقوة يوجهون كلامهم للطفل، كى يشعر بخطورة الموقف.

شاهد أيضاً

أطعمة لزيادة دسم حليب الأم

أطعمة لزيادة دسم حليب الأم  هذه بعض الأطعمة التي تساعد على زيادة دسم حليب الأم …

 ألعاب لتقوية ثقة الطفل بنفسه

* من شهرين – 18 شهراً يحتاج الأطفال لأنشطة مصحوبة بأشياء معلقة كالكرة لأنها تعطي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*