الرئيسية » صحتك » الموز يبعدك عن الاكتئاب و ريجيم يخفض وزنك

الموز يبعدك عن الاكتئاب و ريجيم يخفض وزنك

banana
تتشعب أشكال الحميات الغذائية التي تحارب السعرات الحرارية العالية، وفي حين انتشرت ظاهرة حميات البروتين والفيتامين، ها هي اليوم تبرز حمية الموز إلى الواجهة نظراً لما تحتضنه من فوائد غذائية تمدّ الجسم بالماغنيزيوم والطاقة وتبعد عنه شبح الوزن الزائد.
يتسم النظام الغذائي بفوائد غذائية تنطوي على تحسين عملية الهضم، تعزيز الشعور بالامتلاء لاحتواء الموز على كمية عالية جداً من النشا، الألياف والبوتاسيوم، إضافة إلى الفيتامين B6، كما يحد من امتصاص الجسم لأنواع محددة من الكربوهيدرات.يساعد تناول الموز ضمن وجبة الفطور على حرق السعرات الحرارية بكمية عالية، كما يخفف من احتمال الإفراط في تناول الطعام على مدار اليوم.
وينصح الخبراء خلال اتباع حمية الموز بتجنب منتجات الألبان والحلويات بهدف تقليل السعرات الحرارية من خلال الحد من كمية الدهون والسكر في الجسم.
وتشير الدراسات العلمية الى أن حمية الموز تحمي من الإصابة بالاكتئاب كونها تحتوي على مواد غذائية ترفع من الحالة المزاجية بنسبة عالية.
من جهة أخرى، تحتوي حمية الموز على بعض السلبيات، منها تخفيف نسبة السكر في الدم، وتحد من القدرة على ممارسة بعض الأنشطة الرياضية، لذلك، يجب ألا تتعدى فترة اتباعها بشكل مستمر الأسبوعين أو الثلاثة أسابيع كحدّ أقصى كي لا يخسر الجسم الكثير من المعادن والفيتامينات التي تمدّه بالطاقة.
الجدول يومي:
وجبة الإفطار:
تناولي ما يتراوح بين الموزة والثلاث موزات مع كوب من الماء الفاتر.
وجبة الغذاء:
أي وجبة تختارينها بعيداً عن المقالي والمأكولات التي تحتوي على نسبة دهون عالية.وجبة خفيفة “سناك”: تناولي وجبة خفيفة بين الساعة الثالثة والرابعة عصراً، قد تحتوي على قطعة صغيرة من الحلوى (60 كالوري) أو كوب من العصير الطازج.
وجبة العشاء:
يجب أن تكون خفيفة وصحية في آنٍ وفقاً لخيارك ويمكن أن يتضمن نوعاً من أنواع السلطة.خلال اتباعك الحمية، يُسمح بتناول بعض حبات الموز بين الوجبات الأساسية، شرط ألا تتعدى الخمس حبات يومياً وإرفاقها بما لا يقل عن 10 أكوابٍ من المياه.

شاهد أيضاً

فوائد الباذنجان للتنحيف

فوائد الباذنجان للتنحيف اثبتها العلم حديثا ، حيث يتصدر الباذنجان اليوم قائمة الأطعمة المستخدمة في خسارة …

فوائد الزنجبيل للبشرة والشعر

للزنجبيل العديد من الخواص الطبيعية التي يمكن أن تغني عن الكثير من مستحضرات التجميل الصناعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*