الرئيسية » صحتك » طفلك » أهمية تناول الطفل طعامه مع أسرته

أهمية تناول الطفل طعامه مع أسرته

Family Enjoying meal,mealtime Together

كشف علماء من جامعة إدنبره بأسكتلندا في دراسة جديدة عن أن الطفل الذي يتناول نفس الطعام الذي يأكله الأبوان معاً على مائدة واحدة أكثر صحة من غيره من الأطفال. ووجد الباحثون أيضاً أن غياب الجو الأسري السعيد عن مائدة الطعام يمكن أن تؤثر سلباً على النظام الغذائي للطفل.

ودعت الدراسة إلى مساعدة الأباء على ترسيخ عادات غذائية جيدة لأبنائهم خلال السنوات الأولى من حياة الطفل حيث أنها يمكن أن تؤثر إيجاباً عليه مستقبلاً.
ووجدت الدراسة أن الأطفال الذين لا يتناولون وجبة رئيسية خلال النهار, تزيد لديهم الرغبة لتناول الوجبات الخفيفة. كما أكد الباحثون على أن تناول الطعام في غرفة المعيشة أو في جو أسري غير سعيد لا يجعل الطفل يتناول طعاماً غذائياً صحياً.
وأشار الباحثون إلى أن هذا الأمر ربما يعود إلى أن البدائل الغذائية التي يمكن أن يتناولها الأطفال غير صحية غالباً مثل المقرمشات والبسكويت والكعك وغيرها من الأغذية الخفيفة.
وقالت “فاليريا سكافيدا” الباحثة الرئيسية في هذه الدراسة أن الأغذية المخصصة للأطفال هي غالباً أغذية فقيرة تغذوياً. وأشارت سكافيدا إلى أنه من الأفضل تناول الطفل طعامه مع والديه. ووجدت الدراسة أيضاً أن الطفل الأول (البكر) يمارس نظاماً غذائياً صحياً أكثر من إخوته الأصغر.

شاهد أيضاً

أطعمة لزيادة دسم حليب الأم

أطعمة لزيادة دسم حليب الأم  هذه بعض الأطعمة التي تساعد على زيادة دسم حليب الأم …

 ألعاب لتقوية ثقة الطفل بنفسه

* من شهرين – 18 شهراً يحتاج الأطفال لأنشطة مصحوبة بأشياء معلقة كالكرة لأنها تعطي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*