الرئيسية » صحتك » طفلك » 6 خطوات لتعزيز ذكاء طفلك الرضيع

6 خطوات لتعزيز ذكاء طفلك الرضيع

تهتم أغلب الأمهات بأطفالهن خاصة فى مرحلة الرضاعة، لكن يقتصر اهتمامهن على تقديم الغذاء الصحى الذى يتناسب مع المرحلة العمرية التى يمرون بها، إلى جانب اهتمامهن بصحة أطفالهن الجسدية، لكن لا تلقى بعض الأمهات بالاً لأنها تمتلك القدرة على تنمية ذكاء طفلها فى تلك المرحلة.

يعتمد الأطفال على والديهم بشكل كامل منذ لحظة ولادتهم، حيث يهتموا بتلبية احتياجاتهم وتربيتهم، من أجل تقديم إنسان قادر على تقديم المزيد لمجتمعه، هذا الإنسان الذى يجب أن يتم تنميته ذهنياً قبل أى شئ، لذلك نقدم لكم بعض الخطوات التى تساعدكم على تعزيز ذكاء الطفل فى فترة الرضاعة:

– استخدام لعبة متحركة تقوم بإصدار موسيقى فوق سرير الطفل من الطرق الجيدة التى تساهم بشكل كبير فى تنمية ذكاء طفلك، حيث يستمتع بمتابعتها والاستماع للموسيقى، وبالتالى تحفزه على التفاعل معه.

 

– ضم الأم لطفلها الرضيع يعتبر من أسهل الطرق لزيادة ذكاء الأطفال، حيث أنها تولد لدى الرضيع شعور بالأمان والراحة، مما يمكنه من توجيه تركيز المخ الكامل لتطوير قدراته ومهاراته العقلية.

– إحاطة الطفل بالعديد من الألوان أيضاً يحفز قدراته العقلية، من خلال إكسابه مهارة التمييز بينها مع مرور الوقت.

– النظر إلى عينى الطفل والتحدث معه يحفز قدرته على الاستجابة للمهارات اللغوية، مما يعمل على تطوير عقله من خلال اكتسابه مهارة النطق.

– أثبتت الدراسات أن اللعب هو المعلم الأول بل ويعتبر الأوحد للأطفال فى مرحلة ما من عمرهم، حيث يستطيع الطفل من خلاله أن يكتشف طريقه إلى التعامل مع العالم من حوله، كما تساهم فى إكسابه شخصية تميزه.

– استخدمى الألعاب التى تتطلب من طفلك الاستعانة بمهاراته الجسدية والحركية والعقلية، حتى يستفاد منها، ولا يتحول الموضوع لمجرد إلهائه عن البكاء أو الصراخ بلعبة.

شاهد أيضاً

الفول السوداني وحساسية الأطفال منه

في بحث تتعارض نتائجه مع نصائح طبية راسخة ظلت تتردد سنوات طويلة، أعلن العلماء أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*